منتديات شاعر سوف
يا مرحبا بكم في منتديات شاعر سوف
حللتم أهلا ونزلتم سهلا

رئاسيات أفريل 2009

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

رئاسيات أفريل 2009

مُساهمة من طرف النوري في الأحد فبراير 22, 2009 11:57 am

رئاسيات أفريل 2009




بعد مضي السنين الخمسة، ولأهمية الموضوع لنا كجزائريين، ها نحن اليوم على أعتاب الحملة الانتخابية لرئاسيات أفريل 2009 بين دعوات للمقاطعة بدعوات حزبية ومقاطعة عفوية من طرف الشباب الذي يدعي النباهة و "الفياقة" كما نسميها بالدارجة، فهذه الفئة حينما تسأل "لمن تمنح صوتك" ليرددوا تلك الاسطوانة القديمة المتواصلة وبجهل وكما عهدنا من أمثالهم "لن يأخذ صوتي أي منهم، ماذا فعلوا لنا، ما الذي نجنيه من التصويت، لماذا نصوت، لينهبوا ويتمتعوا ويتركونا كما ألفنا"، ليتركوا المجال مفتوحا أمام القيل والقال، والذم والتشويه ونشر الفتنة والشبهة، وبالأحرى فوز الخبيث والطالح على الطيب والصالح.
وبما أن التصويت واجب وحق لكل من يتمتع بحقوقه المدنية، يظل السؤال مطروحا هنا:
هل هم على صواب؟ هل نصوت أم نقاطع؟ ولماذا نصوت ولماذا نقاطع أصلا ؟ وما الذي يجب فعله والآليات الممكنة لتجنب الوقوع في نفس الفخ المتكرر أمام ما يفرضه الواقع الذي نعيشه؟

النوري
متعاطف
متعاطف

عدد المساهمات : 67
تاريخ التسجيل : 08/10/2008
العمر : 46
الموقع : sha3er souf

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: رئاسيات أفريل 2009

مُساهمة من طرف fateh39 في الأحد مارس 01, 2009 9:48 pm

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ... أما بعد التحية والسم أشكرك على هذا الموضوع
الذي هو مهم بالنسبة لكل مواطن جزائري يغير على وطنه ويريد الإسهام ولو بجزء بسيط للرقي والإزدهار فتهم افائدة على الجميع بالنسبة للتصويت نعم يجب أن نصوت من أجل إستقرار وإزدهار البلاد لأن التصويت مهم ولأنه يعبير على الروح الوطنية وتلاحم الشعب ووقوفه صفا واحد وكلمة واحدة ، أما المقاطعة فهي تفرقة للشعب وعدم إستقرار الوطن وتدهور لحال البلاد وتراجعه ، ويجب توعية الناس لعدم الوقوع في مثل هذا الخطأ الفادح والجسيم وإقناعهم بالتصويت وإدلاء كل فرد برأيه والتصويت على الشخص الذي يراه مناسبا لخدمة البلاد والشعب بكل أمانة وصدق ... دامت الجزائر حرة مستقلة إسلامية عربية ديمقراطية شعبية والله ولي التوفيق.

fateh39
مشرف الكمبيوتر والإنترنت
مشرف الكمبيوتر والإنترنت

عدد المساهمات : 62
تاريخ التسجيل : 05/06/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: رئاسيات أفريل 2009

مُساهمة من طرف توفيق لقماري في الإثنين مارس 02, 2009 5:12 am

المثل يقول-_شد مشومك ليجيك اوشم منا[/b]

توفيق لقماري

عدد المساهمات : 23
تاريخ التسجيل : 24/01/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: رئاسيات أفريل 2009

مُساهمة من طرف خلود92 في الجمعة أبريل 10, 2009 2:45 pm

سلام.انتخابات الرئاسية9أفريل2009 فازبها. السيد-عبد العزيز بوتفليقة-بالنسبة90,24%. وكان فوز متوقع.انشاء الله يزيد يبني البلاد.كيما رقها في 10سنوات السابقة.

خلود92
عضو مميز
عضو مميز

عدد المساهمات : 410
تاريخ التسجيل : 14/02/2009
العمر : 24

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى